برغنيل (Pregnyl)

 

الاسم العلمي: HCG Human Chorionic Gonadotrophin   
الجرعة المقترحة: 1500-4000 وحدة كل خمسة أيام ل PCT و 500-1000IU الأسبوع خلال الكورسات

يعتبر البرغنيل من الأدوية المهمة لPost cycle Therapy PCT أي المعالجة بعد الكورس, و الهدف من الأدوية المعالجة تحفيز الهرمونات الطبيعية للرجوع إلى مستواها الطبيعي .

ملخص عنه:

  • يشبه البرغنيل هرمون LH Leutenizing Hormone Ùˆ يعمل مثل عمله عند ارتباطه بمستقيلات الLH في خلايا ال Lydig في الخصيتين مما يحفز تصنيع Ùˆ إفراز التستستيرون الطبيعي , Ùˆ الذي بدوره ينشط الخصيتين Ùˆ يرجعهما إلى الحجم الطبيعي إذا كان هنالك أي ضمور بسبب استخدام الستيرويدات .
  • كون الستيرويدات توقف إنتاج التستستيرون الطبيعي في الجسم أثناء استخدامها فاستخدام البرغنيل بعد الكورسات يسرع من عودة التستستيرون إلى مستواه الطبيعي Ùˆ يساعد على الحفاظ على الفوائد المكتسبة من الكورسات.
  • خلال الكورسات Ùˆ خصوصا ذات الستيرويدات القوية تنزل مستويات ال LH , تنزل معه نسبة التستستيرون الطبيعي Ùˆ يحدث هنالك ضمور في الخصية, استعمال البرغنيل يرسل إشارات إلى الخصية شبيه بال LH فتقلل من الضمور Ùˆ تبقي إنتاج التستستيرون الطبيعي في الجسم جيد.

طريقة الاستعمال:
خلال الكورسات القوية يستعمل 500-1000IU الأسبوع , تقسيمهما إلى جرعتين يفضل.
أما للعلاج بعد الكورس فاستعمال 1500 -4000 وحدة كل خمسة أيام لمدة 2-3 أسابيع.

يفضل دائماً استعمال الحد الأدنى كون زيادة عالية في البرغنيل ممكن أن تكون سلبية و تظهر أثار جانبية إستروجينية, لذا عند استعماله يجب استعمال مضاد استروجين كالنولفادكس معه لفترة أسبوعين بعده.


بعض الصور للبرغنيل:

برغنيل (Pregnyl)


تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان.

Site Disclaimer: ARABIANMUSCLES.com may contain some content provided by other persons, some of which may be owned by others or have copyrights. If you are an owner of any images or videos that were used on this website without permission, please contact us so we can remove it.