بروفيرون (Proviron)

الاسم العلمي: Mesterolone
التركيب الكيميائي: [1 alpha-methyl-17 beta-hydroxy-5 alpha-androstan-3-one]
الجرعة المقترحة: 25-200ملغم يوميا
الحياة الفعَالة للمادة: 12 ساعة تقريبا
Anabolic/Androgenic ratio 30-40 :100 -150

البروفيرون هو ستيرويد ضعيف نسبا إذا استخدم لوحده و لكن دمجه مع الستيرويدات الأخرى يزيد الاستفادة منها بشكل كبير.

ملخص عنه:

  • البروفيرون هو مشتق من (DHT) Ùˆ هو هرمون أندروجيني قوي جدا, فعل الرغم من أنه له علامة متدنية في النسبة الأندروجينية مقارنة بالتستستيرون فهو أكثر اندروجينية منه في الحقيقة, حيث ال (DHT) أندروجيني أكثر بخمسة أضعاف التستستيرون Ùˆ يستقبل بشكل أفضل على المستقبلات الأندروجينية ب 3-4 أضعاف التستستيرون, Ùˆ لكن للأسف الجسم له طريقة في تحويل جزء كبير من (DHT) إلى مواد غير فعالة لذا فهو ليس رائع كما يظهر على الورق.
  • قوته الأندروجينية تعطيه مزايا عديدة كإضافة القوة Ùˆ الصلابة للكتلة العضلية Ùˆ تخفيف نسبة الدهون كونه مشتق من (DHT). Ùˆ لكن في نفس الوقت تظهر الآثار الجانبية الأندروجينية بشكل كبير معه ( حب شباب,تسريع الصلع الذكري , تضخم البروستات... الخ ), يمكن تجنبها بأخذ مواد مضادة كال Finasteride.
  • ما يجعل البروفيرون مميزا هو عدم قابليته للتحول إلى إستروجين, بل على العكس فهو يرتبط بإنزيم الأروماتايز دون أن يتأثر به, مما يخفف نسبة الإستروجين في الجسم بشكل كبيرو ينافس أيضاً على المستقبلات الإستروجينية, مما يجعله مضاد للإستروجين في الكورسات دون الحاجة للمضادات الأخرى في أغلب الأحيان.
  • يدمج جيداً في كورسات التنشيف Ùˆ بزيد من فعاليتها Ùˆ خاصة للحفاظ على الضخامة Ùˆ القوى العضلية Ùˆ زيادة صلابتها, Ùˆ لكنه ضعيف لكورسات التضخيم لذا استعماله يكون قليلا Ùˆ عادةً يستعمل فقط كمضاد للإستروجين.
  • يرتبط بهرموني(SHBG) Ùˆ albumin مما يخفف من ارتباط التستستيرون بهم Ùˆ يزيد التستستيرون الحر(الفعَال) في الجسم Ùˆ يزيد من فاعلية الكورسات بشكل عام .
  • لا يؤثر استخدام البروفيرون على الهرمونات في الجسم (HPTA) بل على العكس يمكن أن يحسن منها خاصة ال LH, لذا يمكن استعماله ضمن العلاج بعد الكورس (PCT) Ùˆ كجسر ربط بين الكورسات.
  • على الرغم من أنه حبوب, Ùˆ لكنه ليس 17AA ذلك يجعله أمنا على الكبد.

بعض الصور لأنواع البروفيرون:

بروفيرون (Proviron)


تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان.

Site Disclaimer: ARABIANMUSCLES.com may contain some content provided by other persons, some of which may be owned by others or have copyrights. If you are an owner of any images or videos that were used on this website without permission, please contact us so we can remove it.